أكدت السيدة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي اتخاذ إجراءات قانونية ضد مستعلم حاول النصب على أحد العملاء بطلب مبالغ مالية لتسهيل حصوله على وحدة سكنية، تم تحرير محضر بالواقعة وفصل المستعلم من شركة الاستعلام مع إدراج اسمه في قوائم المحظورين كما حذرت عبد الحميد المواطنين من دفع أي مبالغ للمستعلمين أو أي شخص يدعي القدرة على تسريع إجراءاتهم.
أوضحت السيدة مي عبد الحميد أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يتواصل مع شركة الاستعلام للتحقق من هوية المستعلم في حال تقديم شكوى ضده، إذا ثبت عمله بالشركة يتم فصله ومنع التعامل معه، في حال تكرار الشكاوى ضد الشركة يتم فسخ التعاقد معها إذا لم يكن المستعلم موظفًا بالشركة يتخذ الصندوق إجراءات قانونية ضده بتهمة انتحال الشخصية.
أوضحت السيدة مي عبد الحميد أن الصندوق يتبع إجراءات إلكترونية بالكامل في التعامل مع ملفات المواطنين مما يمنع أي تدخل بشري أو تلاعب، كما أطلق الصندوق قنوات اتصالية رسمية مثل صفحات التواصل الاجتماعي ومركز خدمة المواطنين لتسهيل التواصل مع المواطنين وضمان وصول الوحدات السكنية لمستحقيها، وتمكينهم من تقديم الشكاوى والاستفسارات حول ملفاتهم.
يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على مزيد من التفاصيل والاستفسارات متابعة الصفحات الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، يوتيوب، تويتر، وإنستجرام بالإضافة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق كما يمكنهم التواصل عبر منصة الشكاوى والمقترحات أو الاتصال بمراكز خدمة العملاء على الأرقام المحددة.