أكد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان بدء الوزارة في تنفيذ خطة محددة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء لتوفير وحدات سكنية بديلة لمستأجري الإيجار القديم، موضحا أن منصة مصر الرقمية شرعت فعليًا في استقبال الطلبات.
وأوضح أن التسجيل بالمنصة بدأ بتاريخ 3 أكتوبر حيث يتمكن المستأجر الأصلي أو الورثة من إنشاء حساب إلكتروني باستخدام الرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم صاحب العلاقة، ليتم بعدها إرسال رسالة نصية للتأكيد وتفعيل الدخول مع إنشاء كلمة مرور.
وأشار إلى أن الخطوة التالية تتضمن ملء نموذج بيانات للحصول على وحدة سكنية بديلة مضيفًا أنه ابتداءً من منتصف الشهر الجاري ستُتاح نماذج إضافية لتسجيل معلومات العقار وعدد المقيمين فيه والحالة الاجتماعية وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالعقار المؤجَّر.
وتطرق خطاب إلى تخصيص الوزارة 500 مكتب بريد مميكن على مستوى الجمهورية لمساعدة المواطنين الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع المنصة الرقمية موضحا أن فترة تسجيل البيانات ستستمر لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، ولفت إلى أن المستأجرين سيحصلون على رسائل نصية بعد تسجيل بياناتهم لاستكمال باقي الإجراءات مشددًا على أن الحكومة حرصت على تبسيط العمليات لجعلها سهلة ومتاحة للجميع.
لمتابعة أحدث الطروحات الرسمية وتصفّح آلاف العقارات السكنية في مختلف المدن، زوروا منصة مصر العقارية الرسمية — وجهتكم الآمنة للبحث عن وحدة مناسبة لك ولأسرتك. تعرف أكثر على مميزات مشروع AlMaqsad Park العاصمة الإدارية الجديدة.